الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

قفصة : اعتداء على مقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ومحاولة اقتحام المقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة












قفصة (وات)- اقتحمت مجموعة من الاشخاص ليلة الاثنين الثلاثاء مقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة وقاموا بتهشيم واجهة مدخلها الرئيسي وتكسير نوافذها وخلع أبواب عدد من مكاتبها واتلاف محتوياتها وسرقة البعض الاخر وذلك حسب ما عاينته مراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بقفصة.





ورغم منع الجولان على الاشخاص الذي لا يزال نافذ المفعول منذ الخميس الماضي على كافة مناطق ولاية قفصة، فقد عمدت هذه المجموعة قبل عملية الاعتداء على مقر الهيئة، وحسب مصادر امنية وعسكرية، الى وضع حواجز وحرق العجلات المطاطية على الطريق المؤدية الى مدينة القصر مستعملة بالخصوص الزجاجات الحارقة والحجارة.







واستعملت قوات الامن الداخلي الغاز المسيل للدموع لتفريق هذه المجموعة التي حاولت كذلك اقتحام المقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة المحاذي لمقر الهيئة وعمدت الى تهشيم مركز الحراسة والواجهة الامامية لمقر الشركة الى جانب الحاق بعض الاضرار بعدد من السيارات الرابضة قرب مسرح هذه المواجهات.





وحسب مصدر أمني فقد تمكنت قوات الامن من القاء القبض على ثلاثة أشخاص من ضمن المعتدين مؤكدا ان التحريات الاولية بينت انهم من ذوي السوابق العدلية.







ونفذ صباح الثلاثاء أعوان واطارات شركة فسفاط قفصة وقفة  احتجاجية بموقع عملهم للتعبير عن استنكارهم لمحاولة اقتحام مقر الشركة وللمطالبة بتوفير الحماية الامنية لها. وأكد اطار سام بهذه المؤسسة أن كافة العاملين بالشركة أكدوا خلال اجتماع عقدوه على اثر هذه الوقفة الاحتجاجبة عن الاستعداد للدفاع عن مؤسستهم وحمايتها.





وأفادت مصادر امنية وعسكرية في نفس السياق بان مجموعات اخرى عمدت الليلة البارحة كذلك الى غلق بعض منافذ مدينة قفصة وخاصة على مستوى حي النور وحي الشباب وطريق توزر وكذلك على مستوى قنطرة وادي بياش التي تفصل بين مدينتي قفصة والقصر وذلك بوضع الحواجز وحرق العجلات المطاطية.





وتدخلت قوات امنية وعسكرية مشتركة لتفريق هذه المجموعات وفتح الطرقات والانهج.



ليست هناك تعليقات: