الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

لجنة النظام الداخلي تنهي أعمالها






عامر العريض

أعلن الأخ عامر العريّض رئيس لجنة النظام الداخلي بالمجلس التأسيسي عن استكمال اللجنة لمشروع النظام الداخلي، وسيتمّ رفع مشروع القانون إلى السيد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس، وقد صرّح الأخ عامر العريّض بأنّه تمّت المصادقة على مشروع القانون بالإجماع من طرف أعضاء اللجنة، باستثناء نقطتين بقيتا محل خلاف، وقد أُرجئ النّظر فيهما إلى حين انعقاد الجلسة العامة القادمة للمجلس التأسيسي.



نقطتا الخلاف تمحورا حول العلاقة بين الرئاسات الثلاث للحكومة والجمهورية والمجلس التأسيسي، ويذكر أنّ هذه النقطة لا تزال محل جدل كبير بين أعضاء لجنة التنظيم المؤقت للسلطات العمومية أيضا، مما يستدعي عرضها على الجلسة العامة في حالة تواصل الخلاف حولها.

التوافق لم يشمل أيضا نقطة الجمع بين عضوية الحكومة وعضوية المجلس التأسيسي.
وقد أكّد رئيس لجنة النظام الداخلي أنّ أجواء العمل صلب اللجنة اتّسمت "بالحيوية والتجاذب والاختلاف في إطار قدر عال من الاحترام".
 


هناك تعليق واحد:

CHERIF aBDELWAHEB يقول...

moi je dis pour Annahda il fo kon soit trop attentif devant ce premier test avec ATTAKATOUL ET MOTAMAR et on reste pres ates les scenarios dans le gouvernement prochain ou ds le costituante.
je dis bien il fo pas donner le confiance totale a ces parti..

kan Allah fi 3awnikom et nous voit les jeunes de annahda les medias qui joue nt ds roles contre Annahda.
vite accelerer la naissance du gouvernement et faite la corection de touts les medias qui se trouveny sur le territoire tunisiens.
Mr gannouchi et tte la famille de annahda nous sommes pres de voèus
RABI MAAKOM