الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

التونسية عزة بسباس ترفض مبارزة إسرائيلية في النهائي





مبارِزة تونسية تضحي بالميدالية الذهبية و ترفض مواجهة لاعِبة إسرائيلية
عزة بسباس
رفضت اللاعبِة التونسية عزة بسباس، بطلة تونس وأفريقيا في رياضة المبارزة بالسيف، مبارَزة اللاعبة الإسرائيلية ناعومي ميلس، خلال فعاليات مونديال كاتانيا للمبارزة، الذي ينتهي منتصف شهر أكتوبر الجاري.
وفور وصولها للدور النهائي وقفت بسباس فوق منصّة المبارزة من دون القيام بأية حركة حيث تلقت خمس ضربات دون ردّ، وذلك إعلانا منها لمقاطعة الرياضيين الإسرائيليين، وفي الوقت نفسه تجنبا لأي قرار من قبل الحكام قد يدينها لهذه المقاطعة.
وبهذا القرار الجريء ضحّت عزّة بسباس بإمكانية فوزها بالميدالية الذهبية.
ووصف، جورجو سكارسي، رئيس اتحاد الإيطالي للمبارزة ونائب رئيس الاتحاد الدولي الحادثة بـ "الإشارة غير اللطيفة"، معبّرا عن آماله في "أن يكون الحادث معزولا ولا يؤدي لتصلب المواقف، الشيء الذي لن يكون جيدا للرياضة".
ودعا إلى ضرورة "عدم اعتباره تحديا جديدا في عالم الرياضة". وقال "ربما تكون عزّة بسباس قد نفذت الاوامر التي تلقتها ولكنها لم تنفذها بطريقة جيدة ومن ثم خسرت المباراة وحصدت أسوأ ترتيب، ولهذا واجهت لاعب أقوى استطاع الفوز".
كما أوضح انه "لا يمكن للاتحاد الدولي فعل الكثير في مثل هذه الحالات لنّ لوائح الاتحاد الدولي للمبارزة تنصّ على أنّه في صورة عدم حضور رياضي للمنصة يستبعد من المباراة".
من جانبها، اعتبرت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية أن "على إسرائيل أن تكتشف الحدود الجديدة في المقاطعة الرياضية، وأنه ليس فقط الكويت والمملكة العربية السعودية، بل وتونس الجديدة، ومن يعلم في المستقبل كم ستكون لائحة الدول التي ستقاطع الرياضيين الإسرائيليين"



ليست هناك تعليقات: